كیف أصبح مھندس ناجح ( how to be sucessufl engineer )؟ - صنديد
0 معجب 0 شخص غير معجب
40 مشاهدات
في تصنيف الهندسة المدنية والمعمارية بواسطة

سؤال بالهندسة المدنية والمعمارية :

كیف أصبح مھندس ناجح ( how to be sucessufl engineer )؟

مغلق

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة

كیف أصبح مھندس ناجح ( how to be sucessufl engineer )؟

لاتقم بعملین فى وقت واحد:

فتفقد التركیز على الاثنین لا ترھق نفسك لان الاعمال الھندسیة تحتاج الى مھندس مرتب زھنیا اذا احسست بارھاق اثناء العمل فحاول ان تستریح وتوقف عن العمل.

لا تستھین بملاحظات الناس:

 لا تتردد فى اعادة عمل لا یتطابق مع الشروط والمواصفات الھندسیه لا تطلع الناس ( یر فریقك ) على تفاصیل عملك الا فى الضرورة استعن دائما بمحاسب او مساعد مھندس لتظبط امورك المالیه سجل دائما ملاحظاتك فى دفتر حتى ترجع الیھا وقت الضرورة. 

خذ وقتك فى التفكیر اثناء القرارات:

وعدم التسرع قول كلمة ( لا ) فى بعض الاحیان انقاذا لك الصدق ھو صفة المھندس الناجح والفشل ھو الكذب بعینه صاحب وصادق من یذیدك ولیس نقصك سواء مادیا او اجتماعیا او نفسیا الغضب والانفعال الذائد ھما صفات المھندس الفاشل لاتتاخذ قرار منفردا استشیر واسال واستعن باھل الخبرة.

 یجب ان یكون لدیك نظرة ثاقبة بعیدة المدى:

ولا تنظر تحت قدمیك اللباقة لیست بالكلام فقط ولكن بالتصرفات المناسبة فى الاوقات المناسبة لا تتھاون فى حق نفسك ولا تتنازل عن حقوقك ولا تتركھا لمن یتلاعب بھا احذر التوقیعات مثل الخطابات والاوراق الرسمیة و الفواتیر.......الخ النظام والترتیب وحفظ الاوراق و المستندات من صفات المھندس الناجح.

حاول دائما الاطلاع والبحث عن المعلومة:

ولا تنتظر ان تاتى الیك یجب ان تحدد انت الطریق الذى تود ان یعاملك بھا الناس ولا تتركھم یحددوه بمعرفتھم لا تشغل تفكیرك بتوافھ الامور وصغائرھا المھندس الناجح یكون عندة القدر الكافى من المعلومات الاداریة والقانونیة و المحاسبیة ....الخ المھندس الناجح الذى له القدرة ان یتعامل مع كل الطبقات و المستویات و الفئات ...كل باسلوبھا.

اسال نفسك كل مساء ماذا قدمت وماذا حققت:

 واسال نفسك عن اخطاء ھذا الیوم وطور من نفسك اختار المكان الصحیح دائما اثناء عقد الاجتماعات مع المروسیین و الاستشارى حاول ان تحبب الشخص الاخر فى العمل الذى تقترحھا علیھا عندما تقدم اقتراح لمروسیك قدمھا فى صورة ھادئھا و مھذبھ ولا تكن فى صورة اوامر صریحة اذا استطعت ان ترى الاشیاء من وجھة نظر الشخص الاخر فھذا من صفات المھندس الناجح.

الاعتراف بالخطاء میزة وھى اول طریق التصحیح:

 احسن وسیلة لتجنب الجدال ھو تجنبھ ان ذكر محاسن من امامك ھو اول الطریق لكسب قلبھا ان الابتسامة واللین یحققان مالا یحققھ العبوس والشحوب.

...